نشر حديثاً

أفضل 7 ماسكات للبشرة الجافة بمكونات طبيعية من منزلك

إذا كنتي تعاني من بشرة جافة ومتقشرة، فأنت بالتأكيد لست وحدك. إنها مشكلة شائعة يواجهها الكثير من الناس، ويمكنك بسهولة التغلب عليها من خلال عمل ماسكات للبشرة الجافة من منزلك، وعلى الرغم من أنه من المغري الخروج وإنفاق أموالك على مجموعة من منتجات العناية بالبشرة الجاهزة، إلا أنه أيضًا يمكن صنع ماسكات العناية بالبشرة الجافة في المنزل. سواء كانت بشرتك تعاني من الجفاف بسبب المواد الكيميائية، أو جافة من عملية الشيخوخة الطبيعية، أو جافة لسبب لا يمكنك تحديده، فهذه الوصفات التالية مناسبة لك يمكنك عملها بمكونات طبيعية.

ماسكات للبشرة الجافة

أفضل 7 ماسكات للبشرة الجافة من منزلك

يمكن العثور على العديد من المكونات في خزائن المطبخ والثلاجة لعمل أفضل 7 ماسكات للعناية بالبشرة الجافة.

1. ماسك الأفوكادو للبشرة الجافة

الأفوكادو أفضل مرطب للبشرة الجافة بشكل خاص. حيث يمكن مزج الافوكادو ببعض المواد الأخرى مثل العسل، زيت الزيتون، البيض، أو اللبن. ثلاث من الوصفات تتطلب ببساطة أفوكادو طازجًا ؛ من الأفضل استخدام أفوكادو طازج وناضج وتأكدي من هرسه ليصبح لينا او كريميًا. 


عندما يختلط الأفوكادو بالجزر أو العسل أو الزيت أو البيض أو اللبن بنسب متساويه فإنها تترك بشرتك منتعشة ومرطبة بشكل شبه مثالي. اذا كنت ستخلط الافوكادو بالجزر فعليك بسلق الجزر حتي يسهل هرسه. 


ويمكنك أيضًا استخدام زيت الأفوكادو هو زيت صالح للأكل يُستخرج من ثمار الأفوكادو. فهو يحتوي على فيتامين E للمساعدة على تغذية البشرة الجافة والمتقشرة ، وكذلك حمض الأوليك لتعزيز إنتاج الكولاجين.

ضعي هذه الماسكات المفضلة لديك لمدة 15 دقيقة ويكرر مرتين اسبوعين.

2. ماسك السكر البني للبشرة الجافة

السكر البني هو مقشر طبيعي للوجه وهو الأساس للعديد من مقشرات الوجه الرائعة. وصفات تقشير السكر البني لا تنظف بشرتك من خلايا الجلد الجافة فحسب ، بل تحتوي أيضًا على مكونات تعمل على ترطيب البشرة.


كل ما عليك فعله هو مزج السكر البني بزيت جوز الهند والعسل، كما يمكنك وضع زيت عطري مفضل لديك كزيت اللافندر ويمكنك الاستغناء عنه. استعملي هذا الماسك كمقشر اسبوعي. ضع في اعتبارك أن هذا المقشر يمكن أن يكون مزعجًا لأنواع البشرة الجافة أو الحساسة.

فكل ماعليك فعله هو اختبار بشرتك بوضع قليل من المقشر على يديك ولاحظ اذا ظهر احمرار  في بشرتك لا تستخدم الماسك على بشرتك. ضعي هذا الماسك لمدة 10 دقائق ويكرر مره كل اسبوع. وبعد غسل الماسك أو مقشر وجهك،  ضعي مرطب أو زيت مرطب بعد ذلك لزيادة ترطيب بشرتك.

ماسك لترطيب وتفتيح البشرة الجافة

3. ماسك الحليب المجفف لعلاج البشرة الجافة

ماسك الحليب للوجه وصفة فريدة من نوعها لعلاج البشرة الجافة والمتقشرة، حيث يعمل الحليب بشكل جميل على ترطيب البشرة الجافة وحمض اللاكتيك الخاص به يفعل العجائب لإزالة خلايا الجلد الجافة.

في هذه الوصفة نستخدم ملعقة حليب مجفف مع نصف ملعقة عسل ونصف ملعقة جل الصبار. إن هذا الماسك منشط ويمكن أن يساعد في الحفاظ على البشرة الأكثر جفافاً لتبدو أكثر اشراقه. ضعي هذه الماسكات الطبيعية لمدة 15 دقيقه ويكرر مرتين اسبوعين.

4. ماسك زيت جوز الهند وزبدة الكاكاو للبشرة الجافة

يحتوي مطبخك على أحد أفضل أسرار الجمال وهو مفيد بشكل خاص للعنايه بالبشرة الجافة. حيث يمكن لزيت جوز الهند القيام بهذه المهمة بمفرده وهو مثالي للاستخدام اليومي في فصل الشتاء. ببساطة ادهن قليلاً وامسح الفائض بقطعة قماش مبللة قبل وضع مكياجك اليومي. يعمل بمثابة برايمر أساس مثالي ويحافظ على ترطيب البشرة الجافة للغاية.


ولمزيد من ترطيب البشرة الجافة، امزج زيت جوز الهند مع زبدة الكاكاو وزيت الزيتون للحصول على مرطب بنفسك، ضع في اعتبارك أن زيت جوز الهند قد لا يناسب بشترتك إذا كانت دهنية، فمن الأفضل تخطي هذه الوصفة. ضعي هذا الماسك الطبيعي لمدة 15 دقيقه ويكرر مرتين اسبوعين.

5. ماسك الكركم للبشرة الجافة

الكركم هو بهار أصفر لامع يستخدم طوال الوقت في الكاري ، ولكنه يمكن استخدامه أيضًا ماسك للوجه لامع للبشرة الجافة أو الشيخوخة. يمكنك الحصول على جميع الفوائد العلاجية للتوابل ، بما في ذلك الخصائص المضادة للأكسدة والبكتيريا ، ويمكن أن تقلل الالتهاب. 


وصفة ماسك الكركم للوجه بسيطة للغاية. يمكنك ببساطة صنع عجينة من الكركم والدقيق بالعسل وزيت جوز الهند بنسب متساوية، فهو لا يرطب البشرة فحسب ، بل إنه أيضًا يضيء البشرة وهو خدعة عمرها قرون مستخدمة في روتين الجمال الهندي.


ومع ذلك ، تابع بحذر ، حيث من المعروف أن الكركم يلطخ الجلد (حتى لو مؤقتًا فقط). يمكنك ازالته بقطنه بها لبن سائل.ضعي الماسك لمدة 10 دقائق ويكرر مره كل 10 أيام.

ماسكات لترطيب البشرة الجافة

6. ماسك الوجه بالشيكولاتة الداكنة للبشرة الجافة والحساسة

ليست كل الشيكولاتة ضارة لبشرتك! من المثير للدهشة أن الشوكولاتة الداكنة هي مرطب رائع للبشرة الجافة عند استخدامها في الماسك، ضعي الشيكولاته مع القليل من المكونات البسيطة مثل الملح والحليب السائل، ونصف ساعة من وقتك ، يمكنك ترطيب بشرتك وتجديدها.

7. ماسك شمع البارافين لليدين الجافة المتقشرة

وجهك ليس المكان الوحيد المعرض للجفاف والقشرة، هذا العلاج المنزلي رائع لجفاف البشرة، مثل أي علاج شمع تقدمه المنتجعات الصحية. ما عليك سوى غمس يديك في الشمع المذاب (ليس مؤلمًا كما يبدو)، وانتظر 30 دقيقة، ثم انزعها بعيدًا.


يترك يديك ناعمة ونضرة ، ويعمل بشكل رائع على تفتيح اليدين والرجلين. تأكد من تسخين الشمع إلى النقطة التي يذوب فيها ، ولكن إذا كان يتصاعد من البخار أو فقاقيع ، فهو ساخن جدًا على يديك. اختبر الشمع بوضع قطعه صغيره علي يديك.

فوائد ماسكات البشرة الجافة المصنوعة منزليًا

ضع في اعتبارك أن مطبخك كنز ثمين يوجد فيه أفضل الماسكات، القليل من السكر أو الملح، وبعض الماء أو الزيت ومكونات مفيدة أخرى تجهزين بها أفضل ماسك لعلاج جفاف البشرة. من السهل جدًا عمل مقشر للوجه أو الجسم في المنزل . تختلف وصفات العناية بالبشرة الجافة الجافة ، لكن معظمها سيكلفك مبالغ قليلة وتصبح بشرتك رائعة. فقط ضع في اعتبارك أن كلا من السكر والملح مقشران فيزيائيان ، ويمكن أن يكونا مزعجين للعديد من أنواع البشرة.


السكر ألطف من الملح ، لكن لا يزال عليك توخي الحذر. من الأفضل عدم استخدام الملح لتقشير الوجه ، وكالعادة ، اختبر بشرتك قبل استخدام السكر أو الملح لتقشير الجسم.

ما هو علاج البشرة الجافة جدا

نصائح للعناية بالبشرة الجافة

كيف أرطب وجهي الجاف و أحافظ عليه؟ بعد معرفة  أفضل 7 ماسكات للبشرة الجافة إليك مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها حتى تحافظي على بشرتك من الجفاف :

  • رطبي بشرتك في الصباح بوصفات طبيعية ، وابتعدي عن المرطبات التي تحتوي على الكحول؛ لأنه يزيد من جفاف البشرة.
  • حافظي على رطوبة الهواء النقي داخل غرفتك؛ لأن الهواء الجاف يؤثر سوءًا على البشرة ويزيد من جفافها.
  • احمي نفسك من أشعة الشمس الضارة باستخدام واقي الشمس.
  • استحم بالماء الدافئ بدلًا من الساخن، ولا تطيل فترة الاستحمام والتعرض للماء؛ لأن طول فترة الاستحمام يزيل زيوت الجلد الطبيعية.
  • استخدمي الصابون الخالي من مضادات البكتيريا والروائح العطرية.
  • تناولي طعام  متوازن وأكثر من تناول الأطعمة الغنية بالأوميغا 3، مثل: الأسماك وخاصة السلمون الماكريل ، والأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، مثل: الجزر، الطماطم، التوت.
  • تناول الماء بكثره.

كيفية الحفاظ على البشرة من الجفاف

تختلف احتياجات بشرة الجميع. لذلك إذا جربت إحدى هذه الوصفات ووجدت أن النتائج أقل من مثالية ، فقد تحتاج إلى تعديلها أو الانتقال إلى وصفات أخرى للعناية بالبشرة.

  1. الماء أفضل الأشياء للحفاظ علي الجلد من الجفاف يميل الأشخاص ذوو البشرة الرائعة الخالية من المشاكل  إلى شرب الكثير من الماء.
  2. أعد التفكير في منظفك. إذا كانت بشرتك جافة ، استخدم منظفًا كريميًا لا يزيل الزيوت منها.
  3. التقشير هو المفتاح الذي يخلصك من جفاف البشرة، تحتاج إلى إزالة الخلايا الميتة حتى تمتص بشرتك المرطب أو الزيوت.
  4. ولكن إذا كان لديك احمرار، يجب عليك البعد عن هذه الخطوه، وهي التقشير بالسكر البني، بدلًا من ذلك جرب مقشرًا يعتمد على الإنزيم. تعمل هذه الإنزيمات (الموجودة عادة في الفاكهة) على تكسير الجلد الميت بشكل طبيعي ولن تجفف بشرتك أكثر مما هي عليه بالفعل.

ختامًا : قدمنا لكم في هذا الموضوع عن كيفية العناية بالبشرة الجافة وترطيبها من خلال عمل ماسكات طبيعية من مكونات بسيطة ، نتمنى أن يكون الموضوع مفيدًا.

موقع يلا بوست
موضوع من طرف : موقع يلا بوست
موقع يلا بوست هو مجلة تعليمية لمختلف المجالات التي تهم كافة أفراد المجتمع، تابعونا على جوجل نيوز ليصلكم كل جديد إضغط على القلب للمتابعة ♥️